ورشة عمل تعريفية
ورشة تعريفية بمشروع الاستجابة

ورشة عمل تعريفية بمشروع الاستجابة الطارئة للنازحين بالحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        577    كلمة

ورشة عمل تعريفية بمشروع الاستجابة الطارئة للنازحين بالحديدة

الحديدة نيوز / قسم الاخبار

عقد صباح اليوم الاثنين بفرع المجلس الاعلئ للشؤون الانسانية بالحديدة ورشة تعريفية بمشروع الإستجابة الطارئة في مجال المياة والتعليم والنظافة والمأوى للنازحين والإصحاح البيئي

للسكان المتضررين من العدواn في مديرية بيت الفقية الذي تنفذه المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية(NFDHR) بتمويل من صندوق اليمن الإنساني (YHF) واشراف فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية والتعاون الدولي بالمحافظة.

 

واستعرضت الورشة بمشاركة اكثر من 25 مشاركاً ومشاركة من مكتب التربية والتعليم ومؤسسة المياة وهيئة مياة الريف ومسؤولي السلطة المحلية بمديرية بيت الفقية وفرع المجلس الاعلئ، أهداف وأنشطة وإستراتيجية مشروع الإستجابة الطارئة وحزمة الخدمات التعليمية التي يتضمنها المشروع وسيتم تنفيذها في المديرية المستهدفة وآلية الرقابة والتقييم الداخلية والخارجية.

 

وفي إفتتاح الورشة أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي إلى أهمية مثل هذه الفعاليات التعريفية بالمشاريع التي ستنفذها الجهات المانحة والإطلاع على مكوناتها وأنشطتها وبما يسهم في إستفادة المستهدفين منها على الوجه المطلوب.

 

مؤكدآ أهمية التعاون وتفعيل وتطوير الشراكة بين السلطة المحلية وفرع المجلس الاعلئ والمنظمات المانحة لمواجهة التحديات التي فرضها الحصاr وأثرت سلباً على عددا من المجالات الهامة بالحديدة.

 

من جانبة أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر أن القطاع التعليمي بالمحافظة من القطاعات الحيوية التي لم يستثنها العدوان من جرائمه بهدف تعطيله وحرمان الطلاب ومنع منتسبيه من مواصلة أداء رسالتهم التعليمية.

 

فيما أكد مدير مكتب المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية بالحديدة هلال حميد ناجي أهمية مشروع الإستجابة الطارئة في مجال المياة والتعليم والنظافة والمأوى والاصحاح البيئي الذي سيتم تنفيذه في مديرية بيت الفقية وكذا توسيع رقعة تدخلات المانحين وتنويعها بما يخدم كافة أبناء المحافظة ويلبي إحتياجاتهم من الخدمات الأساسية والضرورية.

 

 

مشيرآ إلى أن أبرز التدخلات تتضمن بناء 16 فصل دراسي جديد واعادة تأهيل 42 فصل دراسي في سبع مدارس مستهدفة وأنشاء 3 دورة المياة واعادة تأهيل 17 دورة مياة في المدارس المستهدفة وتوريد مقاعد مدرسية مزدوجة لعدد 621 يتم توزيها في المدارس المستهدفة وتوفير مستلزمات تعليمية منها 7حقائب ترفيهية و58سبورة بيضاء وجلسات توعوية بالنظافة والمخاطر من الالغام.

 

ولفت مدير مكتب المؤسسة الوطنية هلال حميد ناجي إلى أن هذه التدخلات ستعزز قدرات المدارس وستسهم في توفير بيئة تعليمية امنة وتشجيع الطلاب الإلتحاق بالمدرسة وتقليص معدلات التسرب من التعليم.

وثمن حسين العولقي تعاون الجهات ذات العلاقة بالمحافظة مع المجلس وبما يسهم في تنفيذ أنشطته وتحقيق الاهداف المرجوة منها.

 

حضر الورشة مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر ومدير عام مديرية بيت الفقية حسين سهل ومدير هيئة مياة الريف احمد الهادي ونائب مدير مؤسسة المياة للشؤون الفنية فضل احمد محمد وعدد من ممثلي فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ومدراء المدارس المستهدفة بالمديرية.

عن Admin

شاهد أيضاً

رئيس مصلحة الضرائب يدشن تشغيل منظومة الطاقة الشمسية لمكتب ضرائب الحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        225    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني دشن رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *