وزارةالتربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في ١٤ سبتمبر الحالي

‏  1 دقيقة للقراءة        189    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء العام الدراسي الجديد ٢٠١٩ – ٢٠٢٠م لجميع المراحل الدراسية يوم ١٤ سبتمبر الحالي على أن تبدأ عملية القيد والتسجيل والانتقال بالمدارس الحكومية والأهلية غدًا الإثنين.

وأكد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أهمية انتظام دوام الهيئات التعليمية في جميع صفوف المراحل الدراسية في ٧ من الشهر الحالي على أن تكون الدراسة بمعدل ٥ أيام في الأسبوع حسب التقويم المدرسي الذي صدر به قرار وزاري.

وأشار إلى بدء الامتحانات المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول للنقل والشهادة العامة “أساسي، ثانوى” يوم السبت ٢٨ ديسمبر ٢٠١٩م على ان تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم السبت ١١ يناير ٢٠٢٠م .

ووفقا التقويم المدرسي سيتم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في ١٨ يناير ٢٠٢٠م ، على أن تبدأ امتحانات النقل النهائية لجميع المراحل الدراسية في٢٥ أبريل الموافق الثاني من شهر رمضان، فيما تبدأ امتحانات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي يوم السبت ٦ يونيو الموافق ١٤ شوال وفي اليوم التالي ٧ يونيو ٢٠٢٠م تبدأ امتحانات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية.

عن Amat

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *