وزيرةُ حقوقِ الإنسان تلتقي أعضاءَ لجنة إعداد الخطة الوطنية لحماية حقوق الطفل

‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

التقتْ وزيرةُ حقوقِ الانسان الأستاذة علياء فيصل عبداللطيف ؛رئيسةُ لجنةِ إعدادِ الخطة الوطنية بشأنِ حمايةِ الأطفالِ أثناءَ النزاعاتِ المُسلحة ألتقتْ أعضاءَ اللجنة مُمثلي الجهاتِ ذاتِ الصلة بحمايةِ الأطفال .ويعدُّ هذا اللقاءُ هو الأولُ لهذه اللجنةِ المعنية بدراسةِ ومراجعةِ وتحليلِ خطةِ العملِ بينَ اليمن والأمم المُتحدةِ فيما يتعلقُ بحمايةِ الأطفالِ أثناءَ النزاعاتِ المسلحة.
وفي الاجتماعِ أكدتْ معالي الوزيرة الاهتمامَ بهذا الموضوعِ ووجهتْ بسُرعةِ دراسةِ الخطةِ ومُراجعتها ؛بما يتواءم مع الظرف الموضوعي الذي تمرُّ به بلادنا خلال فترة العدوانِ ؛ داعيةً الجميعَ إلى المُشاركةِ الفاعلةِ في إعدادِ الخطة ؛ بما يحافظُ على حقوقِ الطفل ويحميها من أيّ انتهاكَاتٍ تؤثرُ في حياةِ الطفل وصحته الجسدية والنفسية والعقلية.
كما أكد أعضاءُ الفريق ضرورةَ حماية الأطفالِ بشكلٍ عام دونَ تجزئةٍ ؛ كون أطفالنا اليمنيين يتعرضونَ يومياً لكثيرٍ من الانتهاكاتِ الضارة بحاضرهم ومُستقبلهم ؛ مُشيرينَ إلى ضرورة البدءِ في دراسةِ الخطةِ بشكلٍ مُتأنٍّ؛ بحيثُ يتمّ وضعُ المقترحاتِ والمُعالجاتِ المُناسبةِ التي تسهمُ في بناءِ خطةٍ مُتماسكةٍ تراعي حقوقَ الطفل أثناءَ الصراعاتِ المسلحة.
وفي نهايةِ الاجتماع اتفق الأعضاءُ على آليةِ عملهم وتقديم مقترحاتهم وآرائهم في الأسبوع القادمِ بإذن الله تعالى؛ للموافقةِ على الخطة وإقرارها .
حضر اللقاءَ الأستاذُ /علي صالح تيسير وكيلُ وزارة حقوق الانسان وممثلو الوزارةِ في اللجنة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

ســائــقي النقل الثقيل بالحديدة يطالبون وزير النقل بتنفيذ المحضر الرئاسي وتطبيق نـظام الدور العادل للجميع

‏‏  3 دقائق للقراءة        470    كلمة الحديدة نيوز / قـــســم الأخــــبار  عاود سائقو النقل الثقيل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *