أخبار عاجلة

وزيرة حقوق الإنسان تطلع على أضرار العدوان بميناء الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        220    كلمة

 

170928210713-64696-262616

الحديدة نيوز – سبأنت

اطلعت وزيرة حقوق الإنسان علياء فيصل عبداللطيف ومعها وكيل أول محافظة الحديدة محمد عياش قحيم يوم أمس الخميس على الأضرار التي تعرض لها ميناء الحديدة جراء قصف طيران العدوان.

وتعرفت وزيرة حقوق الإنسان على حجم الدمار الذي ألحقه قصف طيران العدوان على كرينات الحاويات، مما أدى إلى تدميرها وخروجها عن الخدمة وتوقف شبه كامل لنشاط الميناء.

وأكدت أهمية الدور الذي يقوم به ميناء الحديدة في رفد الإقتصاد الوطني .. معتبرة الإعتداء على معدات ميناء الحديدة إعتداء على قوت الشعب اليمني بإعتبار أن موانئ الحديدة تعد الشريان الرئيسي لليمن والمغذي الأول لإحتياجات المواطنين على مستوى الجمهورية.

ودعت وزيرة حقوق الإنسان، المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى الضغط على دول تحالف العدوان بقيادة السعودية من أجل إيقاف العدوان ورفع الحصار، والسماح بدخول سفن المساعدات الغذائية والدوائية وسفن المشتقات النفطية الخاصة بتشغيل كهرباء المحافظة.

واستمعت وزيرة حقوق الإنسان من نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يحيى شرف الدين إلى إيضاح عن الأضرار التي لحقت بمعدات الميناء والآثار التي لحقت بالإقتصاد الوطني جراء توقف معدات الميناء.

رافقها خلال الزيارة مديرا مكتبا حقوق الإنسان بمحافظتي صعدة عبدالله نورالدين والحديدة آمال معجم.

عن arafat

شاهد أيضاً

مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية لمرضى مركز الحروق

‏‏  1 دقيقة للقراءة        158    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني زودت مؤسسة إخوان ثابت الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *