وزير التخطيط: 53% من سكان اليمن يعانون حالة انعدام غذائي حاد

‏  2 دقائق للقراءة        330    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم أنه ووفقا لنتائج التحليل المرحلي المتكامل للأمن الغذائي فإن ما يزيد عن 53 بالمائة من سكان اليمن يواجهون انعدام أمن غذائي حاد وشديد وفي حاجة عاجلة للتدخل للتخفيف من حدة الاحتياجات الغذائية الملحة.

وأشار الكميم، في الاجتماع الذي عقد اليوم للجنة تسيير حركة رفع مستوي التغذية في اليمن، إلى أن قضية الأمن الغذائي تحتل الأولوية الأولى في الأجندة   وأن الجهود القائمة تهدف إلى حشد الإمكانيات للتخفيف من حدة تداعيات المشكلة الغذائية في اليمن .

واعتبر وزير التخطيط أن هذه المؤشرات تنذر بشكل واضح بتفاقم وتصاعد مشكلة سوء التغذية وخاصة في أوساط شريحة الأطفال .. لافتا إلى أنه سيتم العمل من قبل لجنة التسيير والسكرتارية التنسيقية على رفع مستوي التغذية في اليمن.

وشدد الوزير الكميم على أهمية دور مؤسسات القطاع الخاص في دعم الجهود الحكومية الهادفة للحد من الآثار الكارثية لسوء التغذية على الأطفال والأمهات وعلى التنمية بشكل عام مستقبل

وفي الاجتماع استعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي مجمل التحديات والتعقيدات التي فرضتها تداعيات تفاقم المشكلة الغذائية في اليمن.

وأشاد الكميم بإسهامات شبكة الأمم المتحدة لرفع مستوي التغذية في اليمن ممثلة في اليونيسيف ومنظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي في تقديم الدعم المحوري للسكرتارية التنسيقية وجهودها الرامية ربط كافة الأطراف وأصحاب المصالح وخلق شراكة تعاونية بينهم لرفع مستوي التغذية في اليمن.

وأظهرت نتائج التحليل المرحلي المتكامل للأمن الغذائي والذي صدر في يناير الماضي وأعد من قبل منظمة الزراعة والأغذية ” الفاو ” بمشاركة واسعة من كافة شركاء اليمن في التنمية تفاقم تداعيات المشكلة الغذائية في اليمن استنادا إلى معطيات إحصائية من أبرزها وصول 63 ألف من سكان اليمن إلى مرحلة الكارثة وخمسة ملايين من السكان إلى مرحلة الطوارئ و11 مليون إلى مرحلة الأزمة وتسعة ملايين إلى مرحلة الإجهاد وأكثر من خمسة ملايين من السكان إلى مرحلة الحد الأدنى من انعدام الأمن الغذائي.

عن Amat

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *