أخبار عاجلة

وزير النقل يؤكد الاستعداد تقديم التسهيلات في حال وصول الرافعات ميناء الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        312    كلمة

 

الحديدة نيوز — سبأنت

أكد وزير النقل زكريا الشامي استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات في حال وصول الرافعات الجسرية الأربع والمقدمة من برنامج الغذاء العالمي لميناء الحديدة بما يضمن إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية والمتطلبات الأساسية للشعب اليمني.

وبين الوزير الشامي خلال لقائه اليوم بصنعاء وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي علي الكحلاني أن الكرينات الجسرية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي ستسهم في تسهيل وتسريع عملية ايصال المساعدات الانسانية والمتطلبات الضرورية .

وأشار وزير النقل إلى أن الميناء في حاجة ماسة لهذه الرافعات التي تم تدميرها من قبل طيران العدوان السعودي .

وقال” إن الكرينات الأربعة كان من المفترض وصولها ودخولها ميناء الحديدة نهاية يناير الماضي، ولكن للأسف بعد أن نادت الباخرة بقرب وصولها تم منعها واحتجازها من قبل قوات العدوان لعدة أشهر وسحبها إلى موانئهم قبل أن يتم التصريح بأنه تم اعادتها إلى بلد المصدر” .

وجدد التأكيد على جاهزية ميناء الحديدة لإستقبال كافة السفن والمساعدات الإنسانية والإغاثية إلا أن تحالف العدوان يمنع كافة السفن الإنسانية والإغاثية والتجارية من الاقتراب إلى الميناء ويهدد بضربها في حال اقترابها.

ووجه الوزير الشامي قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في حال وصول الرافعات الأربع ودخولها ميناء الحديدة، بتذليل الصعوبات لبرنامج الغذاء العالمي والخبراء الفنيين الذين سيقومون بتركيب الرافعات الجسرية.

من جهته أعرب وكيل وزارة التخطيط عن الشكر لبرنامج الغذاء العالمي على مساعدته وتقديمه الكرينات الجسرية .. مطالبا المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن بأن تحذوا حذو برنامج الغذاء العالمي وتقديم مساعدات ملموسة وذات أهمية لرفع معانات الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.

حضر اللقاء وكيلا وزارة النقل لقطاع النقل الجوي والشئون البحرية والموانئ عبدالله العنسي وخالد النمر ومستشاري وزارتي النقل والتخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم صالح وخالد أحمد جابر.

عن arafat

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الأمل العربي بالحديدة واستشاري طب وجراحه العظام 

‏‏  1 دقيقة للقراءة        188    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار كــرم أ.د عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *