ياسمين الصلوي تكتب .. ما يسحر المرأة ايها الرجال !!

‏  4 دقائق للقراءة        623    كلمة

ما يسحر المرأة ايها الرجال !!

بقلم / ياسمين الصلوي

#الحديدة_نيوز

كتبت أثير عبدالله في روايتها أحببتك أكثر مما ينبغي أن المرأة تحب الرجل الذي يحب الأطفال ، ليس بالضرورة ! أحيانا يحب الرجل أطفال الناس ويكره طفله ، فبعض الرجال تجدهم يلاطفون الأطفال في الشارع لكنه يكون عنيف معه طفله في المنزل يصل احياناً للضرب .

 

ايضا كتبت أحلام مستغانمي في روايتها الأسود يليق بك أن البطلة سحرتها باقة التوليب الذي كان يرسل لها ذاك الرجل الثري الذي أحب صوتها ولبسها الأسود دائما ، كانت أحلام محقة ، باقة ورد قد تخطف قلب أنثى لكن ليس كل الاناث يخطف قلبهن بباقة ورد ، فمشاعر الأنثى مرهفة لكن مشاعرها تلك ذكية جدا لا تخدع أبدا . فباقة ورد نقية قد تكون جديرة بأن تأسر قلب امرأة وبالمقابل فدمعتها كفيلةً بأن تغرق اعتئ بحاراً لطالما هزم العواصف وامواج البحر المتلاطمة ، فالمرأة تحب الرجل الصادق الذي يكره الكذب تحب الرجل الذي يحبها دائما كل يوم وفي كل حال ، لا يمل من منها ولا يبكيها ولا يحزنها .

 

تحب المرأة الرجل الذي يجعل من بيتها مملكة خاصه بهم يشعرها بأنه ملكة البيت لا ان يجعلها تشعر بانها معتقله في مبنى ذات اربع جدران ، وانها أسيرة عندة تُعد له طعامة وتنظف له ملابسه ، تحتاج المرأة لرجل يحفها بالأهتمام ويعطيها الحب ، وان قررت يوماً ما الخروج مع صديقاتها الى أحد المنتزهات او للتسوق فلا يكون هو حجر عثرة لها او سجان يغلق عليها الأبواب ويكسر قلبها .

المرأه تحب الرجل الذي دائمً يفاجئها بالاشياء الجميله تحب ان يهديها وردة عند عودته من العمل ، تحب ان يصطحبها معه لتناول وجبة عشاء في أحد المطاعم ، تحب الرجل الذي متى ما استيقضت من نومها صباحاً تجد امام عينيها عبارة تحبها كتبها لها زوجها قبل ذهابه لعمله. المرأه تحب الرجل الذي يسامحها إن أخطئت ويعلمها الصواب ، لا ان يستخدم معها العنف تحب ان لا يظلمها ويشعرها أنها أغلى مايملك وستكون له الوطن والملاذ الأمن والفرحة والسعادة التي لا تزول ، تحب الرجل الذي يدعمها ويساعدها في أن تكون ناجحة في مجتمعها ويعززها بالمعرفة ويدعمها لتطور مهارتها. نعم عزيزي الرجل…

 

لا تحتاج المرأه لتوفير حاجتها المادية فقط وتركها بين اربعة جدران تستقبلك بالوجبات وترتيب البيت فقط ، فلجانب كونها زوجه لك عليها واجبات فهي ايضا لديها أمنيات وحقوق فكل النساء لا يتشابهن ، فهناك من تحب أن تكون خادمة وهناك من تحب أن تكون للرجل كل شيء ، وهناك من تفضل إنجاب أطفال وتحضير الوجبات وتنظيف المنزل وإنتظارك متى تعود من عملك ، وهناك من تحب أن تخرجا الصباح سويا ، تذهب عملها وتذهب انت لمقر عملك ايضا، تعود باكراً لتحظر لك وجبة الغداء وتنتظرك بكل سعادة. دع الحياة تكون سلسة بينكم لا تعقدها ولا تكن قاسيا ، تذكر أن الحياة شراكة بينكما انتما شركاء كلاً يكمل الأخر ، تذكر إن شعرت بثقتك تجاهها ستحفظك بأم عينيها ، امنحها الثقة التي تستحقها هي وترضيك أنت ، وابتعد عن الغيرة المفرطة التئ تقتل الحب وتدمر كل شيء ، لا تكن أنانياً تريد نجاحك علئ فشلها ، وعملك علئ خدمتها ، ومعرفتك ومهارتك علئ جهلها ، فهذه الانانيه كفيله بان توسع الفجوه بينكما اكثر من ان تقلصها.

إن منحت المرأة كافة حقوقها ستشعر بأنك غمرتها بكل ماتستحق ، وستعطيك ما عليها من وأجبات وستكتفي بك وحدك من بين رجال العالم ، وعليك ان تعي بأنك لن تعيش بسعادة الا بالتفاهم والثقة والأحترام بينكما فحينها سيكون كل شيء على مايرام وستعيشا كلاكما بسعادة .

#الحديدة_نيوز

عن gamdan

شاهد أيضاً

شخصية العام 2023 😍

‏‏  2 دقائق للقراءة        370    كلمة الحديدة نيوز / كتب / وليدالحليصي ذهب العام 2023 بكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *