149 ألف دولار ميزانية مشاركة صنعاء في خليجي23 بعد موافقة الرئيس الصماد

‏  2 دقائق للقراءة        327    كلمة

149 ألف دولار ميزانية مشاركة صنعاء في خليجي23 بعد موافقة الرئيس الصماد

الحديدة نيوز/خـــــــــــاص

تستعد صنعاء للمشاركة في بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 23” بميزانية مضغوطة بلغت 149 ألف دولار .
ويتجهز فريق المنتخب الوطني الأول للمشاركة بعد صدور قرار سياسي أعلى بالموافقة على المشاركة في البطولة التي ستحتضنها دولة الكويت وتنطلق الجمعة المقبلة في العاصمة الكويتية وتستمر حتى الخامس من يناير المقبل.
مسؤول في القطاع الرياضي بوزارة الشباب اليمنية أكد لـ “وكالة الصحافة اليمنية ” أن رئيس المجلس السياسي الاعلى صالح الصماد وافق اليوم على مشاركة المنتخب الوطني الأول في اليمن في البطولة. موجهاًوزارة الشباب بمراجعة ميزانية المشاركة وضغطها إلى الحد الأدنى.
وإعلنت وزارة الشباب والرياضة مطلع الاسبوع عجزها عن تحمل تكاليف سفر اللاعبين في ضوء الميزانية التي وضعها الاتحاد العام ” اليمني ” لكرة القدم وتقدر بأكثر من 360 ألف دولار.
وقضت توجيهات الصماد بالاقتصار على سفر اللاعبين والطاقم الفني للفريق فقط ، بعد موافقته على مقترح رئيس الوزراء الدكتور / عبدالعزيز بن حبتور بالموافقة على المشاركة خصوصاً والمنتخب معسكر في سلطنة عمان الشقيقة وسيترتب على عدم المشاركة تعقيدات وطنية علاوةً على الانعكاسات السلبية لذلك في العلاقة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان ناشطون اعلاميون وسياسيون يمنيون شنوا حملة تشهير بوزارة الشباب والرياضة مطلع الاسبوع الحالي على خلفية تسريبات بأنها وافقت على مشاركة المنتخب الوطني الأول في بطولة كأس الخليج ” خليجي23″ معتبرين ذلك خيانة لدماء الشهداء بحكم أن الكويت مشاركة في قتل الشعب اليمني بسرب من الطائرات ضمن التحالف الدولي للعدوان على اليمن.
وقالت وزارة الشباب في بيان قبل ثلاثة أيام أنها منحازة الى الرأي العام في الرفض للمشاركة داخل اراضي دولة تعتدي على اليمن.
وأكد البيان ان موافقة الوزارة كانت مبدئية على طلب المشاركة الذي تلقته ، وأن القرار سياسي بدرجة أساسية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

جلسة لمناقشة الفرص الاستثمارية في مدينة تعز

‏‏  3 دقائق للقراءة        564    كلمة الحديدة نيوز / قســــم الأخــــبار نظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *