رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

مناقشة دعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

 

الحديدة نيوز _ قسم الأخبار

ناقش رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل صباح اليوم الأحد مع رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن فرانز راوخنشتاين أوجه التعاون القائم والدعم الذي ستقدمه اللجنة للهيئة ورفدها بالإحتياجات الصحية الضرورية سيما بعد التوسع الذي شهدته وإفتتاح مراكز متخصصة جديدة في مواجهة الأوبئة وفيروس كورونا المستجد”كوفيد-19″.

وفي اللقاء الذي حضره نواب رئيس الهيئة أكد الدكتور خالد أحمد سهيل إحتياج الهيئة للمساعدة في توفير متطلبات تقديم خدماتها الصحية والطبية والعلاجية في مختلف العيادات والأقسام والمراكز للمواطنين.

وأستعرض رئيس الهيئة عدد من الصعوبات التي تواجه الهيئة ومنها النقص الحاد في الأدوية والتخذير والمستلزمات الطبية الخاصة بالطوارئ العامة ومكافحة الأمراض الوبائية والعلاج الطبيعي نظراً لشحة الإمكانيات.. مؤكدا أهمية تدخل المنظمات الدولية في دعم ومساندة جهود الهيئة في تنفيذ أنشطتها وواجباتها الإنسانية والإستمرار في دعم الهيئة بمادة الديزل حتى بعد نهاية العام إضافة إلى الإستمرار والإنتظام في الدعم بأدوات النظافة والتي ستساهم في الحفاظ على نظافة المستشفى الذي يعمل فيه 200 عامل نظافة على مدار الساعة

وثمن الدكتور سهيل دعم لجنة الصليب الاحمر من خلال مكتبها بالمحافظة بالآدوية ورفدها بمولد كهربائي بقدرة 635 k خاصة مع تزايد أعداد الوافدين إلى أقسام الطوارئ والرقود والعيادات الأخرى.

كما أشاد رئيس الهيئة بتعاون منظمة الصليب الأحمر الدولي والتي تعد من المنظمات الدولية الرائدة في دعم الهيئة وتلبي إحتياجاتها بكل مصداقية وشفافية وهذا ما يميزها عن بقية المنظمات الأخرى

تخلل مجريات اللقاء عرض ريبورتاج مصور لأبرز ما تم تقديمه من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر من دعم للمستشفى وأبرز إحتياجاته خلال المرحلة الراهنة وما شهده من تطور وتوسع في مجمل الخدمات الطبية التي يقدمها للوافدين عليه.

وكان رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن قد أطلع على مستوى الخدمات الطبية في مراكز وعيادات وأقسام الهيئة وأستمع ومعه مديرة بعثة اللجنة الفرعية للصليب الأحمر بالحديدة سيلين داليجن ومساعد مديرة البعثة محمد قاسم الوصابي إلى إيضاحات من رئيس الهيئة حول مستوى الخدمات في أقسام ومراكز المستشفى والتطور الملموس بعد تدخلات المنظمات ودعمها.

وأشاد فرانز راوخنشتاين بمستوى التطور والإقبال الكبير على المستشفى .. مؤكدا أن تدخلات اللجنة الدولية ودعم المستشفى خلال الفترة المقبلة سيشمل مجالات مختلفة.

ولفت إلى أن الهدف من اللقاء والزيارة هو تقييم ما تم رفد الهيئة به من دعم خلال الفترة الماضية والتعرف على أبرز إحتياجاته وما يقدمه المستشفى من خدمات في كافة مرافقه ومراكزه الطبية المختلفة.

شاهد أيضاً

تدشين المشروع الأول من القرض الحسن للثروة الحيوانية بمديرية المراوعة

الحديدة نيوز_  احمد الكاف دشن الأخ عبدالله عبدالحميد المروني مدير عام مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *